لماذا يقوم الهاكرز باختراق حسابات الفيسبوك؟

السبب الأول والأكثر انتشارا هو الابتزاز ..

يستهدف المخترقون حسابات الفيسبوك بحثاً عن شيء مهم أو محادثة خاصة أو حميمة كي يضغطوا بها عليك

لنفترض أن هناك محادثات خاصة جداً بينك وبين زوجتك أو بينك وبين حبيبتك أو صديقتك الحميمة أو جارتكم ! … إذا كنت تستخدم صورتك واسمك الحقيقيين وكنت قد اضفت عائلتك واصدقاءك الحقيقين على حسابك على الفيسبوك فأن أول ما سيفعله المخترق هو حفظ قائمة اصدقاءك (لمراسلتهم لاحقاً) ثم حفظ محادثاتك ثم مراسلتك … نعم سيراسلك ليبتزك ويطلب منك مبلغا ماليا معينا لقاء عدم توزيع نسخة من محادثاتك الحميمة على اصدقاءك وعائلتك … وسيبتز أيضاً الفتاة التي تحدثت معها من غير الحاجة أصلاً إلى اختراق حسابها ..

ستكون محظوظا إن اكتفى الهاكر بطلب المال فقط.. ففي بعض الحالات يقوم الهاكر بطلب اشياء أخرى غير المال … وخصوصا من البنات … وفهمكم كفاية

حدث هذا مع شخص أعرفه وانتهى به الأمر إلى دفع حوالي الـ 500 دولار لهاكر مغربي كي لا يفضحه لأن نشر معلوماته ومحادثاته كانت ستخرب بيته وستفكك عائلته وتسبب بطلاقه من زوجته . اعتقد هذا الشخص أن الأمر انتهى هنا. ولكن بعد مدة يومين راسل هذا الهاكر صديقة هذا الشخص الذي اعرفه وطلب منها مبلغاً ماليا مماثلاً كي لا ينشر محادثاتها ….. قامت هذه الفتاة بأغلاق حسابها على الفيسبوك من خوفها. ولكن الهاكر كان قد احتفظ بقائمة من 30 اسما من اصدقائها الذين علقوا على منشوراتها من قبل وقام بفضحها كنوع من الانتقام …. وحدثت مشاكل كثيرة أثرت على عائلتي الشخصين بشكل كبير وحدث طلاق وفض شراكة وبيع البيت لدفع المتأخر وتشتت الأولاد …

الحل1: قم بمسح محادثاتك على الفيسبوك بعد الانتهاء منها وتأكد ان الطرف الثاني أيضاً قام بحذفها أيضاً ..

delete-conversations

الحل2: (درهم وقاية خير من قنطار علاج): استعمل حساب آخر وهمي لعلاقاتك الوسخة ومحادثاتك السريّة ويا ريت تستخدم أيميل وهمي ايضاً غير ايميل عملك او ايميلك الخاص اثناء انشاء الحساب الوهمي على الفيسبوك

طبعا من الأفضل عدم فعل اي شيء يؤثر عليك أو يهدد أمنك وأمن عائلتك وتوخى الحذر في كل شيء

يقول المثل الشامي الشهير: من امتلك سرّك فقد ملكك

كلمات ذات صلة

اضف تعليق

تعليقات الفيسبوك